info@umasfarms.com
+20 101 211 9000
0233450558

: زراعة الزيتون فى يوماس

تخصص شركة يوماس للزراعة الطبيعية فى زراعة الزيتون نظراً للاهميتة

 الزيتون

 ورد ذكر شجرة الزيتون المباركة في أغلب الكتب السماوية كالتوراة والإنجيل، كما ذكرها الله تعالى في مواطن كثيرة من سور القرآن الكريم دلالة على أهميتها وفوائدها العظيمة لصحة الإنسان، قال تعالى : " كأنّها كوكب درّي يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شيء عليم" صدق الله العظيم. والزيتون وحيد البذرة لونه أخضر قشرته الخارجية خضراء لامعة ملساء، وحين يكتمل نضجها تتحول إلى اللون الأسود المحمر، والزيتون يحوي مركبات وعناصر غذائية ذات قيمة عالية مثل الأملاح المعدينة، والحديد، والكلور، والكالسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والنحاس، والكبريت، والمغنيسيوم، إضافة إلى فيتامينات عديدة مثل فيتامين أ، و ب و سي، و إي، وتمنح الجسم نسبة جيدة من السعرات الحرارية، ويمكن الاستفادة من حبات الزيتون أو من زيته وكذلك من أوراقه، فلكلّ منها فوائده التي لا تعد ولا تحصى.

يفيد في علاج مرض السكري ويعمل على تنظيم نسبته في الدم. الزيتون ينشط عمل الكبد ويدر الصفراء ويفتت الحصى. الزيتون المخلل يفيد في علاج السعال ومشاكل التنفس ومرض الربو التحسسي، كما يعمل الزيتون على تحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في الأوردة. يفيد الزيتون في علاج مرض فقر الدم " الأنيميا " وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد خصوصاً الزيتون ذي اللون الأسود. يعالج الزيتون أمراض العين لاحتوائه على فيتامين أ فهو مفيد لعلاج مشكلة اعتام عدسة العين والضمور البقعي والمياه الزرقاء.

فوائد الزيتون المخلل

يفيد الزيتون في التقليل من تأكسد الكوليسترول الضار في الدم، مما يحمي القلب من الإصابة بالجلطات ومشاكل تصلب الشرايين، حيث إنّه يحتوي على دهون مفيدة تزيد مستوى الكوليسترول الجيد في الدم ويخلو من الدهون المشبعة التي تؤدي إلى تلف الأوعية الدموية. الزيتون يحتوي على حمض الأوليك الذي يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، مع الحرص على غسل حبات الزيتون المحفوظة بالملح أو نقعها لساعات كي يتم التخلص من الملح الزائد لتجنب حدوث أضرار عكسية. تناول الزيتون يومياً يساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون وذلك لاحتوائه على هرمون السيرتونين الذي يشعر الشخص بالشبع ويقلل من كمية الوجبات المتناولة، كما أنّ زيت الزيتون يساعد على حرق شحوم البطن وتقليل من حساسية الأنسولين. تناول الزيتون يمنع نمو الأورام السرطانية في الجسم، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة والإلتهابات، كذلك فإنّ زيته يحوي على مركبات تمنع سرطانات الرئة والثدي والجلد والقولون. الزيتون الأخضر يفيد في تخفيف حدة الألم في المفاصل والأعصاب لاحتوائه على العناصر المضادة للالتهابات، كما أنّ تناول الزيتون يفتح الشهية للطعام ويقوّي المعدة ويعالج التهابات الحلق واللثة، كما يساعد على تسهيل عملية الهضم وتليين الأمعاء وتقوية الجسم ومكافحة الإمساك.